Samar

يناير 12

دليلك الشّامل من أجل تحريك شخصيّة انمي تمشي بعظام التّحريك

أهلاً و سهلاً بكم في درس ممّيّز ، سوف أريكم فيه ، كيف تقومون بتحريك شخصيّة انمي تمشي ، من الجانب ببّرنامج تون بوم هارموني، دون الحاجة للّرسم على الإطلاق ، فقط تابعوا الخطوات معي بدقّة.

هذه شخصيّة انمي قمت بتصميمها ببّرنامج التّون بوم هارموني من عدّة مساقِط ، و حفظتها في المكتبة ، لحين استخدامها في الأنميشين ، و في درس اليوم ، سوف أختار تحريكه من الجانب ، كما هو موضح في الصّورة، و أحذف باقي الفريمات الغير ضروريّة

ملاحظة ، هذا البرنامج مخصصّ للّحاسوب

كيفيّة تحريك شخصيّة انمي تمشي

أول شيء يجب أن نقوم به، هو أن نشغّل ميّزة التّحريك ، ثم بعد ذلك ، نتّجه لأداة "ترانسفورم" أو Transform tool ، المتواجدة في البرنامج ، و طريقة التّحريك كالآتي :

  1. نحرّك الرِّجل اليمنى نحو الأمام

  2. الرِّجل اليسرى نحو الوراء

  3. الذّراع اليمنى نحو الوراء

  4. الذّراع اليسرى نحو الأمام

نكبس على السّاق و نضغط حرف B ، و سوف يتحددّ معنا ، و من الضّروريّ أن يكون الكيبورد بالإنجليزيّة

ثم نضيف إطار مفتاحي أو "كي فريم " ، بعد أن نمشي بعددّ الإطارات أو الفريمات التي نريدها ، و نحرّك ، لكن هذه المرّة بالعكس :

  1. نحرّك الرِّجل اليمنى نحو الوراء

  2. الرِّجل اليسرى نحو الأمام

  3. الذّراع اليمنى نحو الأمام

  4. الذّراع اليسرى نحو الوراء

سرعة مشي شخصيّة الانمي ، تعتمد على عددّ الفريمات ، فلّكما زاد العددّ، كلّما كانت الحركة أبطأ

و الآن ما بين الحركتين ، بعد أن أنهينا المرحلة الأولى، الآن تأتي مرحلة الإيقاع ، ألا وهي ارتفاع و هبوط الشّاب نحو الأعلى، و لكن بشكل طفيف جدّاً دون مبالغة.

كلّ ما علينا فعله هو ، إضافة كي فريم "للّبيغ" أو "peg" الجسم كاملاً، في المنتصف ما بين الحركتين و إضافة كي فريم ، و نرفع الشّخصيّة قليلاً نحو الأعلى

هنا نتّجه نحو السّاق، و نكون في الفريم ما بعد المنتصف، و نكبس حرف B ، ثم نثني الرّكبة قليلاً، و نرفعها للّأعلى ، و نرفع القدم بشكل بسيط

هذا سوف يفيدنا من أجل أن يحسّن مشيّة الشّاب.

هذا الأسلوب يمكن أن ينجح من أيّ برنامج آخر، يستخدم التّحريك بالعظام

نكون قد انتهينا من التّحريك ، و كلّ ما يجب أن نفعله الآن ،هو أن ننّسخ الحركة فقط، دون أن نحتاج لتحريكها على طول الجدول الزّمنيّ أو التّايم لاين .

  1. نحددّ الفريمات من الأولى حتّى الفريم الذّي تنتهي عنده الحركة

  2. ننّسخ

  3. نكبس على آخر فريم من الحركة

  4. نلصق فوقه

نكررّ هذه العمليّة على طول الجدول، و للّمدّة التي نريدها للأنميشين ، من أجل تحريك شخصيّة انمي تمشي

إضافة خلفيّة للّمشّهد

نختار الخيار الذّي حددّته لكم بالصّورة أدناه ، ومن ثم نضيف أيّ صورة انمي من الحاسوب لدينا، بعدها سوف تظهر داخل البرنامج

نضيف لها "بيغ" Peg ، و نضيف إطار مفتاحي "كي فريم"

نمشي عدّة فريمات ،و نختار أداة "ترانسفورم" أو Transform tool و نسحب الخلفيّة من يسار الشّاشة ، وحتّى اليمين ، من أجل أن تبدو و كأنّها تتّحرك حين يمشي الشّاب

موضوع سرعة الحركة متروك لكم، إذا قللّتم الإطارات ، كانت حركة خلفيّة الانمي أسرع، و العكس صحيح

هذه النّتيجة النّهائية الخاصّة بـ"تحريك شخصيّة انمي تمشي" ، حرّكنا شاب انمي يمشي بكل سهولة ، و دون الحاجة للّرسم ، فكل ما فعلناه ، أننّا أضفناه من عند المكتبة ، جاهزاً مرسوماً، و حركناه بأسلوب بسيط جداً ، دون تعقيدات ، أتمنى أن الشّرح نال إستحسانكم ، و هنالك المزيد من الدّروس قادمة للّموقع إن شالله، و أيّ سؤال حول البرنامج ، أكتبوا تعليقاً ، أو راسلوني

    0