top of page
  • صورة الكاتبSamar

تحريكي لشخصيتيّ إرين و ميكاسا



 

بما أنها كانت يوم عطلة الأحد ، قررت على عجل تحريك شخصيتيّ إرين و ميكاسا ، من إنمي هجوم العمالقة ،فقد كنت أفكر في تحريكهما منذ فترة طويلة، لكن لم تسمح ليَ الفرصة، ولكن ها قد أتت!

ولعل السبب يعود بأنه الموسم الأخير من الإنمي، و هي كتوديعة صغيرة للعمل الجبار، وأنا حتى اللحظة ختمت الجزء الأول فقط، و سأحاول إكمال مشاهدة باقي الأجزاء.


  • المدة : 3 ساعات ونصف

  • البرنامج : تون بوم هارموني

  • التابلت: ون باي واكوم

  • المونتاج: فيلمورا

  • الخلفية: كليب ستديو باينت للتحميلو الشراء مرة واحدة لمدى الحياة من هـــــنـــــأ


برنامج المونتاج الذي استعمله دوماً هو فيلمورا Filmora ، للشراء و التحميل مجاناً ، في الأسفل


و برنامج رسم الخلفيات الذي استعمله دوماً هو كليب ستديو باينت Clip studio paint ، للشراء و التحميل مجاناً ، في الأسفل








أول ما قمت به كالعادة كان السكتش السريع، وهو أمر اعتمد عليه من أجل مساعدتي في الرسم فيما بعد، و قمت أيضاً بوضع صور الشخصيتين على مقربة من لوحة الرسم، حتى أتأكد من التقاط كامل التفاصيل المتعلقة بملامح الوجه و الملابس.


رسمت إرين في طبقة خاصة به، و ميكاسا في طبقة لوحدها، من أجل محو أي أخطاء دون أن تتأثر الشخصية الأخرى، بعدها قمت بدمج الطبقتين معاً، حتى أتمكن من التلوين بعدها، ولكن قبل الذهاب لخطوة التلوين كان عليَّ أن امحو الخطوط المتداخلة، وسوف ترون ذلك جلياً في الفيديو.


حين نلجأ إلى التحريك التقليدي "فريم باي فريم " ،هنا يتوجب علينا رسم الشخصية كاملة بلوحة أو طبقة واحدة.



ثم أتت مرحلة التلوين، و المؤسف أن برنامج تون بوم هارموني يُصعّب عليّ التلوين أحياناً في حال تواجدت فتحة صغيرة، لذلك اضطر باستمرار أن اغلقها كلها قبل الشروع في ملئ الرسمة، بعد ذلك تمكنت من التلوين بكل سهولة، وأفضل شيء هو أنني انتهي من لون واحد على كل الرسمات، ثم انتقل للون الذي بعده وانتهي منه و هكذا.





للمعلومية، لم أضف الكثير من التفاصيل، لأني استعجلت، ولم أُرِد أن استغرق وقتاً طويلاً من أجل إنهاء مشهد بسيط كهذا، فلهذا السبب استغنيت عن إضافة الخطوط الموجودة على الأكتاف مثلاً ، و على أطراف الجاكيت و غيرها، و ركزت أكثر على أن اقوم بتحريك ميكاسا بالشكل الصحيح، فالحركة أخذت مني بعض التفكير، بخصوص ما يتعلق بكيفية جعلها تعانق إرين و هي تقفز بشكل طفيف، مع انسدال شعرها، بحيث تظهر أن الشخصية الأخرى تتأثر بالحركة هي الأخرى، و حصلت تماما على الحركة كما أردتها .


دائماً ارسم العيون و البؤبؤ بطبقة منفصلة، بحيث اتحكم في العيون دون أن تتأثر الشخصية، مثل أن اجعل العين ترمش. لكن باستخدام أداة التحريك.

بالمجمل أنا سعيدة بأنني تمكنت من القيام بذلك بساعات معدودة، و أحاول أن أحسِن مهاراتي بحيث أُنهي التحريك اسرع و بجودة أكبر .



منشورات ذات صلة

عرض الكل

1 Comment


kira san
kira san
Feb 01, 2021

احسنتي 💜

Like
bottom of page