top of page
  • صورة الكاتبSamar

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة

اليوم سوف نتعلم معاً كيفية رسم الأقدام أو الأرجل ، بأسلوب الانمي ، من عدة زوايا مختلفة ، و بطريقة سهلة جداً بالخطوات


وكما نعلم أننا نواجه صعوبة كبيرة جداً في رسم الأرجل ، خاصة وأنها لا تظهر كثيراً في مشاهد الانمي و المانجا ، و السبب أن أغلب الشخصيات ترتدي الجوارب أو الأحذية، و كثيراً ما نتكاسل في رسمها.


لذلك قررت أن أضيف هذا الشرح من أجل أن أساعدكم في رسم الأقدام بأسلوب سهل و دون تعقيد



البرنامج المستخدم : كليب ستديو باينت ، أفضل برنامج لرسم الانمي و صناعة المانجا




التخطيط :

نرسم أولاً الشكل الهندسي للأقدام ، عن طريق رسم مستطيل ضيق من الأسفل " الكعب" و عريض من الأعلى "الأصابع" ، وكما نلاحظ الشكل مقسوم لقسمين.

وعند منطقة خروج الأصابع، نرسم مستطيلاً في الجهة العلوية، و نحاول أن يكون أحد الأطراف بارزاً للأعلى "مكان الإصبع الأكبر " .

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت

المنحنيات :

في هذه المرحلة نرسم بعض الإنحناءات التي تحدد شكل القدم ، و مكان الكعبين

لا يجب أن ننسى أن نضيف بعض العظام الموجود في الأقدام

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت


إضافة الأصابع :

في المكان أو المستطيل الذي خصصناه لرسم الأصابع ، نرسم الشكل التخطيطي لها.

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت

السكتش :

هنا كل ما علينا فعله هو فقط التحديد، و إبراز القدم بشكل أوضح ، و توصيل الخطوط ببعضها من أجل أن يتضح الشكل النهائي .

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت

البرنامج المستخدم : كليب ستديو باينت ، أفضل برنامج لرسم الانمي و صناعة المانجا



التحبير :

بعد انتهائنا من جميع الخطوات السابقة، نأتي هنا من أجل التحبير ،باللون الأسود ، وكما نرى معاً في الصورة أدناه ، أننا رسمنا الأقدام أو الأرجل و هذه هي النتيجة.

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت


كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت

الشكل النهائي

كيف ترسم الأقدام في الانمي بطرق مختلفة سمر ارت

أتمنى أنكم استفدتم من الشرح المبسط ، لكيفية رسم الأقدام في الانمي ، و هذه هي الصورة النهائية بالألوان.

اتبعوا هذه الطريقة لأنها سهلة و فعّالة ، و تدربوا عليها باستمرار ، و أنا ألقاكم في دروس أخرى.

٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Komentar


bottom of page