top of page
  • صورة الكاتبSamar

إضافة خلفية لبرنامج تون بوم و تحريك الكاميرا

اليوم سوف نتعرف على كيفية إضافة خلفية ببرنامج تون بوم هارموني ،مع تحريك الكاميرا ، أي "زوم إن و زوم أوت " مع رسمة صغيرة ، لأن الكثير سألني عن كيفية إضافة صورة أو رسمة مسبقة للبرنامج عدة مرات، و قررت أن أشرح بشكل مفصل و بالصور، هيا بنا.






لتحميل البرنامج المستخدم من هــنــا


المرحلة الأولى


إضافة الخلفيات :


نفتح برنامج تون بوم هارموني ومن هنا نتجه للقائمة العًلوية، التي تحتوي على عدد من الخيارات ، في الطرف الأيسر سوف تجد شكل صورة " الخيار الخامس" و لقد حددته بالأحمر ، تضغط عليه و تظهر لك قائمة.

أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت



ما إن تظهر لك القائمة ، تضغط على كلمة " browse" و هناك سوف تتجه للمكان الذي تحتفظ به عادة بكل رسوماتك ، و تختار الملف الذي تريده.

أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت
أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت



و بعد الانتهاء اضغط على كلمة "ok"

أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت

هنا يمكنك أن تعتبر أنك تقدر أن تضيف ما تشاء من خلفيات و رسومات بنفس الخطوة في المرات القادمة




المرحلة التالية

مرحلة تحريك الكاميرا " المشهد " :


أولاً تأكد أن الانميشين غير مفعل ، ثم بعدها نقوم بالنقر على الخلفية التي أضفناها ، و باستعمال الأداة الظاهرة على الصورة ، نتجه فوراً للقائمة اليمنى التي تحتوي على خيار "top " وهناك نشد الصورة للخلف، بالأداة التي كلمتكم عنها مسبقاً.

أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت


يمكنكم الاستغناء عن هذه الخطوة ، ولكنها تجعل اللقطة أشبه بمشهد ثلاثي الأبعاد ، حيث تكون الخلفية أبعد من الكاميرة و الشخصية أقرب للكاميرا.


نختار أداة الـ"transform tool" ونقوم بتكبير الصورة و نحن نكبس على "shift" في لوحة المفاتيح " لو حاولتم تكبير الصورة بدون الضغط على زر "shift" سوف تكبر الصورة بشكل غير متساوِ ، وقد تفقد أبعادها الحقيقية.

أضافة خلفية  لبرنامج تون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت



في الـ"ألتايم لاين time line " نذهب للجهة اليسرى و نكبس على الرمز " + " و تظهر لنا خيارات ، نختار منها الكاميرا Camera


أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت

نضغط على الكاميرا و نضيف لها الـ"peg" ، وهو المسؤول عن تحريك الكاميرا لاحقاً

ثم الآن نشغل الأنميشين

أضافة خلفية  لبرنامج لتون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت

نقوم برسم فتاة انمي ، أو شخصية تريدونها للمشهد

أضافة خلفية  لبرنامج تون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت




وبعد ذلك نضيف مفاتيح التحريك أو ما يعرف بالـ" كي فريم key frame " و من خلالها نبدأ تحريك الكاميرا ، مرة للأعلى ثم الأسفل إلخ

أضافة خلفية  لبرنامج تون بوم برنامج صناعة الانمي سمر ارت

و الآن انتهى المشهد ، يمكنكم استشعار أن الخلفية حقاً موجودة في الخلف، و أن الرسمة ليست ذات مظهر ثنائي الأبعاد فقط، بل توجد مسافة بين الفتاة و الصورة .



أتمنى أنني أجبت على ما طرحه الكثيرون حول إضافة الخلفيات لبرنامج تون بوم هارموني ، وهناك الكثير من الدروس القادمة حول البرنامج، وإلى ذلك الحين ، دمتم بخير.





٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comentarios


bottom of page