top of page
  • صورة الكاتبSamar

كيف قمت بتحريك فتاة انمي تركض وتقفز و تدور



أحببت ان اتحدى نفسي هذه المرة ، واتقدم خطوة للأمام ، وان أجرب تحريكا لم اجربه من قبل ، وهو حركة الجسم و هو يدور أو يركض و يقفز ، طالما أردت القيام بذلك ، ولكنني كنت أتردد كثيرا ، معتقدة أنه امر مستحيل على شخص واحد القيام به ، و أجلت الموضوع لسنوات عدة .

ولكن بما أننا في الحجر المنزلي ، وأمتلك الكثير من وقت الفراغ ، فقلت لما لا أجرب ،حتى وإن أخطأت.
  • الخلفية: كليب ستديو باينت للتحميل و الشراء مرة واحدة لمدى الحياة من هـــــنـــــا


برنامج المونتاج الذي استعمله دوماً هو فيلمورا Filmora ، للشراء و التحميل مجاناً ، في الأسفل


وفعلا منذ أكثر من شهر بدأت بالامر ، و أخذ معي عدة ايام ، ولكني كنت اتوقف احيانا لاخذ استراحة ، و سجلت فيديو عن كيفية القيام بذلك ، لكنه للاسف حذف من دون قصد ، على كلِ ، بدأت و كانت البداية سلسلة ، إذ أنني رسمت بشكل سريع الجسم و هو يركض ، دون الاستعانة بأي مصدر ، و من ثم انتقلت للحركة المقبلة و رسمتها ، وحاولت قدر المستطاع ان ارسم الجسم بوضعيات صعبة لم ارسمها من قبل ، وفي أثناء ذلك كنت افكر في نفسي ، أنني سوف " أتعذب " كثيرا لتحريكها لاحقا ، ولكني أكلمت.

بعدها شاهدت المشاهد المنتهية و كيف بدت ، وأضفت المزيد من الحركات ، مثل "زوم " على الوجه ، ومن ثم الالتفاف حول نفسها و هكذا ، و الأمر الذي اتعبني قليلا كانت ملابس المدرسة التي ترتديها و خصوصا التنورة ، ويبدو أيضا أنني نسيت ربطة العنق في أخر "الفريمات " ، ربما لأنها أول مرة لي ، وربما لأنني ركزت أكثر على تحريك الجسم و نسيت تفاصيل الملابس الخ..


ومع ذلك ، وصلت لمرحلة التحبير فالتلوين ، وكان الأسهل كالعادة ، ومن ثم مرحلة التظليل ( المرحلة التي أكرهها بشدة ) ، بل في هذه المرحلة أحاول ايجاد طرق تختصر علي التظليل، و في النهاية كانت مرحلتي الأسهل و هي الخلفيات ، و حركة الكاميرة ، والتي لم أبذل فيها جهدا يذكر.


يمكنني الأن القول ، أنني تمكنت من اجتياز هذا الامتحان بنتيحة جيدة ، فالتحريك الذي ظننته صعبا و مخيفا ، ظهر أن أسهل مما يبدو ، فقط القليل من الصبر ، و بووم تظهر النتيحة المبهرة ، و هذا اعطاني دافع أن اكمل و أن اجرب تحريكا اصعب و اكثر تعقيدا في المستقبل .


bottom of page