top of page
  • صورة الكاتبSamar

بالونات الحوار في المانجا يجب عليك معرفتها


أنواع بالونات الحوار في المانجا سمر ارت

أهلاً و سهلاً بكم في شرح جديد و سريع ، وهذه المرة عن المانجا ، وهي كيفية التفريق بين بالونات الحوار في المانجا الخاصة بنا ، فمن خلال البالونات يمكن للقراء استشعار لحظات المشهد الذي يقرأونه ، فمن خلال فقاعات الكلام وحدها ، فهيا نضطلع على أنماطها معاً.


أفضل و أقوى برنامج لرسم المانجا و تصميم الصفحات و كل ما يخص التونز و البالونات ، موجود في برنامجي المفضل ، كليب ستديو باينت clip studio paint


لتحميل برنامج الرسم المستخدم من هــنــا



1 الحوار


هنا نبدأ مع النمط العاديّ ، و هو الذي سترونه في كل مشهد تقريباً ، و هي فقاعات الحوار الطبيعية ، حيث تستخدم عندما تكون الشخصية بموقف عادي خلال يومها .

أنواع بالونات الحوار في المانجا سمر ارت



2 الفرحة


هنا نستخدم هذه البالونات فقط عند الضرورة ، مثلاُ عندما تكون الشخصية سعيدة جداً ، أو مبتهجة ، فكما تلاحظون أنا أطراف الدوائر ملونة و مرسومة بألوان زاهية ، تعبيراً عن حالة الشخصية السعيدة.

مثلاً عندما تكون البطلة تعيش لحظة رومانسية ، أو عندما يسمع بطل القصة أجمل خبر في حياته و هكذا.

أنواع بالونات الحوار في المانجا سمر ارت


3 السرد


هذه المربعات لا تستخدمها شخصيات المانجا ، بكل هي كناية عن مستطيلات لسرد أحداث هذا الفصل ، أو إعطاء لمحة عن شخصية معينة ، أو مكان جديد اتجهت إليه شخصيات مانجتك ، فمثلاً تكتبون ملخص عما سيحدث في هذا الفصل ، أو تشرحون للقارئ عن شيء قد لا يظهر جلياً في القصة ، أي أنها ستكون بمثابة الراوي.

أنواع بالونات الحوار في المانجا سمر ارت




4 الحماسة


نستخدم هذه البالونات في اللحظات التي تشعر بها شخصياتنا بالحماسة تجاه أمر معين ، مثل سماعهم عن أمر مهم ، أو عند شعورهم بالنشاط لمعرفة شيء ما ، مثلاً : هل حدث ذلك حقاً؟ أو ، هل نجحت حقاً في الامتحان؟ أو، لا أصدق كم هذا رائع!!

إذ أنها تشد المتابع و يعرف أن ما يجري مهم لبطل القصة





5 الصراخ


هنا نستخدم هذه البالونات في مشاهد الصراخ و الغضب و الانفعال ، كأن تصرخ الشخصية على شخص معين بصوت مرتفع ، أو أن البطل غاضب و يقول كل ما لديه داخلها .

يمكننا استخدامها أثناء النداء أيضاً




6 الهمس


هذه البالونات الخفيفة ، نستخدمها عند تهمس الشخصية بصوت منخفض لشخص ما ، حتى نعرف أنه أمر خطير و لا يجب لأحد سماعه ، أو عندما تقول البطلة لأحدهم سراً ، حولها الكثير من الناس ، ولا تريد منهم أن يسمعوا.



7 التفكير


هذه الفقاعات التي على شكل غيوم ، تستخدم عندما تكون شخصية المانجا تفكر بداخلها ، أو عندما تقول شيئاً في قلبها، معها السهم على شكل دوائر تشير للشخص الذي يفكر



8 مشاعر


نستعمل هذه البالونات في المانجا في ظروف محددة ، مثل القلق ، أو الرهبة من شيء ، أي باختصار ، عندما تحيط المشاعر ببطل القصة ، حتى نشد نظر المتابع ، و يعرف أن هذا الموقف أثار مشاعر و أحاسيس شخصيتنا




9 بألونات منوعة و إضافية


البالون على اليمين : هو البكاء ، أو عندما تذرف شخصية المانجا الدموع

البالون في الأعلى : من أجل إعلان أمر هام أو مميز ، على مسامع الكل

البالون في الأسفل: في الحالات الدرامية ، حين يكون المشهد درامياً و يحمل الكثير من الأسى أو الحزن

البالون على اليسار : الخوف و الرعب التام ، حين تختبئ البطلة من وحشٍ ما ، أو حين تصعق بسماع خبر مرعب.


هذه كانت التدوينة لليوم ، حيث شرحت لكم و بالتفصيل أنواع بالونات أو فقاعات الحديث و الحوار في المانجا ،و كيف و أين نستخدمها و ما هو المناسب لكل مشهد ، أتمنى أنه أعجبكم ، و انتظروني في المزيد من الشروح عما قريب.

٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comments


bottom of page