top of page
  • صورة الكاتبSamar

كيفية رسم جسم الرجل في الإنمي | درس رسم الجسم كاملاً

مرحباً بكم في درس جديد عن كيفية رسم الجسم و هذه المرة سوف ننتقل لرسم جسم الرجل ، و كنا قد بدأنا سابقاً في رسم جسم المرأة و ها هنا الدرس لمن فاته : رسم جسم الأنثى بأسلوب الإنمي


لذا أحضروا دفاتركم و أقلامكم و هيا لنبدأ! . كما نعلم أن كينونة الجسم مختلفة بين الذكور و الإناث، و فكما ترون في المخطط الأولي، أن الأكتاف تكون عريضة ، و الخصر أصغر. الرسم التخطيطي هنا يتكون من مجرد أشكال هندسية، وهي ما سوف يساعدنا في الرسم بشكل جيد.


البرنامج المستخدم كليب ستديو باينت أفضل برنامج لرسم الانمي و صناعة المانجا، التحميل و الشراء لمدى الحياة من هـــــنـــــا






  • أولاً:

سوف نبدأ في رسم المخطط، وهو من الأشياء الأساسية في الرسم كما نعلم جميعنا ، سوف نرسم دائرة من أجل الرأس ، ومن منتصفها ينطلق الخط ، وبعدها نرسم الجسم باستخدام الخطوط ، واحدة للكتفين ، و أخرى للذراعين ،فالقدمين.


دروس رسم ، دروس رسم الانمي ، سمر ارت

كلما أردنا أن تكون الشخصية طويلة القامة، سوف نمدد الخطوط للطول الذي نرغب به.

  • ثانياً:

بعدها نرسم المفاصل ، وهي عبارة عن دائرة عند الأكواع، و الركب، و لا ننسى أن نرسم دائرتين أكبر قليلاً عند الأكتاف، وكلما أردنا أن نرسم شخصية ذات عضلات، سوف نقوم بتكبير الدائرة المرسومة عند الأكتاف.

يمكنكم أيضاً أن ترسموا دائرتين أصغر حجماً من أجل المرفقين ،عند رسم اليدين.

دروس رسم ، دروس رسم الانمي ، سمر ارت



  • ثالثاً:

الآن نأتي للتعبئة الأولية ، هنا يمكنكم تكوين الجسم، هل تريدون للشخصية أن تكون بدينة؟ أم تريدونها أن تكون نحيلة؟ هنا هي المرحلة المناسبة من أجل القيام بهذه الخطوة، حيث أنه يمكننا التحكم في وزن الرجل الذي نرسمه.


دروس رسم ، دروس رسم الانمي ، سمر ارت


  • رابعاً:

وهنا جاءت مرحلة التحبير ، حيث سنقوم برسم تفاصل شخصيتنا ، بدءاً من الرأس وحتى أخمص القدمين. سوف نرسم العيون و كل ما يخص ملامح الوجه، و بعدها أعضاء الجسم البارزة، مثل الوجه و الرقبة و اليدين ، ثم نأتي للملابس التي نريد إلباسها للشخصية.


دروس رسم ، دروس رسم الانمي ، سمر ارت

٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comments


bottom of page