كيفية تحريك " غون من القناص أو هنتر" باستخدام عظام التحريك





مرحبا جميعا ، اليوم في هذه التدوينة ،سوف أشرح و بشكل مفصل كيفية تحريك يد شخصية انمي ، أو اي شخصية قمتم بتصميمها، باستخدام برنامجي المفضل #تون_بوم_هارموني.

  • الخلفية: كليب ستديو باينت للتحميل و الشراء مرة واحدة لمدى الحياة من هـــــنـــــأ


برنامج المونتاج الذي استعمله دوماً هو فيلمورا Filmora ، للشراء و التحميل مجاناً ، في الأسفل



الرسم :

أولا تأكدوا من أن ترسموا الشخصية قبل كل شيء ، فإذا كانت الشخصية ستكون ثابتة أثناء اللقطة ، فيمكنكم أن ترسموها في طبقة واحدة فقط، و أما الجزء الذي تريدون تحريكه ، ارسموه بطبقة منفصلة ، وهنا بما أننا سوف نقوم بتحريك الذراع، فأنا رسمتها بطبقة خاصة يها و اليد أيضا رسمتها بطبقة خاصة بها.





التحريك :

و الأن إلى جزئي المفضل ألا وهو التحريك ، هذه المرة سوف نستعمل أداة تسمى deformation ، و هذه الأداة عبارة عن عظام تحريك تساعدنا على أن نقوم بتحريك شخصياتنا بدون الحاجة للرسم بين الفينة و الأخرى. نكبس على الذراع ، ثم نقوم "بتركيب" الأداة بالذراع ، إيتداءً من الإبط وحتى اليد، ولا ننسى أن اليد مازالت بطبقة خاصة ، وهنا ماذا نفعل؟ نقوم مباشرة بالضغط على اليد و نذهب إلى اللائحة اليمنى ، و نقوم بالآتي :

Layer properties → Depth → -1

و هذا يعني أننا قمنا بأخذ اليد إلى الوراء. " فقط نقوم بذلك في حال كانت اليد متقدمة أمام الذراع"

ثم بعدها نقوم بالذهاب الى اللائحة اليسرى ، و نضغط على Transform tool، وهي أداة تساعدنا في التحريك و الأنميشين ، و نعود للشخصية و كما نرى العظام التي قمنا بتركيبها، يمكننا البدأ في التحريك يمينا و يساراً ، لأن الشخصية تقوم بالتلويح ، وبعد ذلك نذهب الى الاسفل Timeline ، و نضغط على طبقة العظام ، و نفتحها ،ونقوم بتأخير بعض الفريمات قليلا ، من أجل أن تكون الحركة أكثر مرونة، والنقاط السوداء التي تظهر لكم هي الكي فريم Key frame ، وهي محل النقطة التي ستبدأ أن تنتهي بها الحركة،


و انتيهنا ، و نحفظ الفيديو و بهكذا نكون قد قمنا بالتحريك باستخدام عظام التحريك ، أعدكم بالمزيد من الشروح ، خاصة بما يتعلق بالعظام ،و من لديه استفسار يمكنه التفضل

تحياتي.




12
12