top of page

كيفية تحريك " غون من القناص أو هنتر" باستخدام عظام التحريك





مرحبا جميعا ، اليوم في هذه التدوينة ،سوف أشرح و بشكل مفصل كيفية تحريك يد شخصية انمي ، أو اي شخصية قمتم بتصميمها، باستخدام برنامجي المفضل #تون_بوم_هارموني.


لتحميل البرنامج المستخدم من هــنــا


الرسم :

أولا تأكدوا من أن ترسموا الشخصية قبل كل شيء ، فإذا كانت الشخصية ستكون ثابتة أثناء اللقطة ، فيمكنكم أن ترسموها في طبقة واحدة فقط، و أما الجزء الذي تريدون تحريكه ، ارسموه بطبقة منفصلة ، وهنا بما أننا سوف نقوم بتحريك الذراع، فأنا رسمتها بطبقة خاصة يها و اليد أيضا رسمتها بطبقة خاصة بها.





التحريك :

و الأن إلى جزئي المفضل ألا وهو التحريك ، هذه المرة سوف نستعمل أداة تسمى deformation ، و هذه الأداة عبارة عن عظام تحريك تساعدنا على أن نقوم بتحريك شخصياتنا بدون الحاجة للرسم بين الفينة و الأخرى. نكبس على الذراع ، ثم نقوم "بتركيب" الأداة بالذراع ، إيتداءً من الإبط وحتى اليد، ولا ننسى أن اليد مازالت بطبقة خاصة ، وهنا ماذا نفعل؟ نقوم مباشرة بالضغط على اليد و نذهب إلى اللائحة اليمنى ، و نقوم بالآتي :

Layer properties → Depth → -1

و هذا يعني أننا قمنا بأخذ اليد إلى الوراء. " فقط نقوم بذلك في حال كانت اليد متقدمة أمام الذراع"

ثم بعدها نقوم بالذهاب الى اللائحة اليسرى ، و نضغط على Transform tool، وهي أداة تساعدنا في التحريك و الأنميشين ، و نعود للشخصية و كما نرى العظام التي قمنا بتركيبها، يمكننا البدأ في التحريك يمينا و يساراً ، لأن الشخصية تقوم بالتلويح ، وبعد ذلك نذهب الى الاسفل Timeline ، و نضغط على طبقة العظام ، و نفتحها ،ونقوم بتأخير بعض الفريمات قليلا ، من أجل أن تكون الحركة أكثر مرونة، والنقاط السوداء التي تظهر لكم هي الكي فريم Key frame ، وهي محل النقطة التي ستبدأ أن تنتهي بها الحركة،


و انتيهنا ، و نحفظ الفيديو و بهكذا نكون قد قمنا بالتحريك باستخدام عظام التحريك ، أعدكم بالمزيد من الشروح ، خاصة بما يتعلق بالعظام ،و من لديه استفسار يمكنه التفضل

تحياتي




متوسط التقييم هو null من 5, على أساس 13 عدد الأصوات, أعجبهم
13
Love it? Rate it
Don’t love itNot greatSatisfiedReally goodLove it
bottom of page