كيف اصمم شخصية انمي تمشي


اليوم سنتعرف معا كيف تمكنت من جعل شخصية انمي تمشي ، بدون أي تعقيد ، و بالطبع باستخدام برنامج تون بوم هارموني.

  • الخلفية: كليب ستديو باينت للتحميل و الشراء مرة واحدة لمدى الحياة من هـــــنـــــا


برنامج المونتاج الذي استعمله دوماً هو فيلمورا Filmora ، للشراء و التحميل مجاناً ، في الأسفل

أولا ، علينا ان نقوم برسم الشخصية كاملة ، من الرأس حتى القدمين ، ومن الواجب ان يتم رسم كل جزء من الجسم في طبقة خاصة بها ، كما هو موضح بالفيديو ، حيث انه عليك ان ترسم الرأس في طبقة ، ثم العيون و الفم معا ، وبعدها نرسم الشعر ، انا قمت برسم الغرة في مكان مختلف عن " ذيل الحصان " و هكذا .


ثم ننتقل للذراعين و الاكواع ،كل منها في طبقة خاصة ، و بعدها الارجل فالقدمين ، وهنا نكون قد انتهينا من تركيب الجسم ، نبدأ بعدها مباشرة بترتيب الطبقات ، بحيث يجب ان تكون اليد اليمنى و القدم اليمنى في الخلف ، اما بقية اعضاء الجسم في المقدمة ، بحيث نتمكن من رؤيتها .


قبل البدأ بالتحريك ، وجب علينا القيام ببعض التحسين ، فيما يتعلق بمركز الحركة ، وهو مركز كل عضو ، وكما ظاهر امامكم ، علينا ان نضغط على الذراع مثلا ، ثم اداة تحديد المركز ، ونضع النقطة على الكتف ، حتى حين نحرك الذراع ، فتبدو في موضعها الصحيح ، اما بالنسبة للرجل ، نقوم بذات الامر ، ونضع النقطة على الخصر ، ونكرر الامر نفسه مع باقي اعضاء الجسم.



الخطوة القادمة ، هي التحريك ، و الذي لن يكون معقدا ، بل سهلا ممتنعا ، بحيث نضغط على اداة التحريك ، وهي الاداة المسؤولة عن تحريك الاجسام و الاغراض ، مما يجعلها تتحرك ، و بعدها نكبس حرف B ،و بينما نحن نكبس ، نضغط على الذراع الامامية ، و نحركها للامام ، و نكرر نفس الخطوة ، و نذهب للقدم الخلفية و نحركها للخلف ، و هكذا مع بقية كل عضو " بحيث تكون كل ذراع تتحرك عكس كل قدم ".

  • الخلفية: كليب ستديو باينت للتحميل و الشراء مرة واحدة لمدى الحياة من هـــــنـــــا



وهنا نكون قد اوشكنا على الانتهاء ، بحيث ننسخ و نلصق الحركات او الـ "key frames " في الـ "Timeline" من اجل ان تكون الحركة مستمرة بالمدة التي نريدها .


واخر شيء هو اضافة الخلفية ، وانا رسمتها مسبقا ، و رسم كل جزء في طبقة منفردة ببرنامج كليب ستديو clip studio ،و هو البرنامج الذي استخدمه في رسم الخلفيات .


وهكذا نكون بكل بساطة صممنها فتاة تمشي ، دون عناء يذكر.


#تونبومهارموني #تونبوم #التونبوم #برنامجالانمي #شروح #درس

12
12