top of page

كيف تبني شخصية البطل و الشرير للمانجا الخاصة بك


كيف تصمم شخصية البطل في المانجا | سمر ارت
بناء شخصية البطل للمانجا خاصتك

اليوم سوف أشرح لكم كيفية بناء شخصية البطل للمانجا الخاصة بكم، وهي طريقة متميزة في تحديد مميزات شخصياتك، وسوف أعطيكم الكثير من الأمثلة التي سوف تساعدكم في استلهام أفكار مخصصة لكم، هل أنتم جاهزون للبدأ ؟ هيا بنا.


أولاً عليك أن تحدد ما إذا كنت سوف تصمم مانجا شونين أو شريحة من الحياة أو شوجو إلخ، حتى تبني عليها أبطال القصة.

  • الصفات:

أولاً سوف نبدأ في تحديد جنس الشخصية، أكان ذكراً أم أنثى و هذه أسهل نقطة، بالإضافة إلى العمر ، ثم ننتقل لتحديد من سوف يكون؟ هل هو بطل القصة أم الشرير؟


لو كان شريراً إذاً سوف يكون : قاسي القلب، جامد ، قليل الكلام، أما إذا كان الشخص الطيب ، فسوف نحدد ما إذا كان لطيفاً ، يحب الفكاهة ، و تناول الطعام بشراهة.



إن أردت خطوة متقدمة للأمام ، اعطِ للشخصيات صفات غير متجانسة.


مثلاً : اجعل البطل طيباً عند التواجد مع الناس، ولكنه بخيل ولا يحب صرف أمواله ،حتى على نفسه، أو إنه يفدي بروحه كل مع يحبهم ، ولكن في المقابل ، هو إنسان يعشق الاحتيال و النصب على الآخرين ، فبهذه الطريقة جعلته شخصاً واقعياً، و ليس ملائكياً!




الأمر ذاته ينطبق على الشرير، لا تجعله مطلق الشر، إذ أن الأمر قد لا يبدو منطقياً، يمكنك تخفيف حدة شره عن طريق إضافة لمسة خفيفة جداً من الرقة عندما يكون في موقف معين، وهذا الشيء سوف تحددها قصتك و الماضي الخاص به.


مثلاً: الشرير يحب الدمار و القتل و لكنه لا يقدر أن يقتل الأطفال.


ابتعد قليلاً عن النمط التقليدي، وحاول مزج صفات متضاربة في أبطال المانجا الخاصة بك ، فهذا سوف يجعلها متفردة.

  • الماضي:

من أين جاء بطل قصتك؟ هل مازالت عائلته موجودة؟ هل تعرض لأزمة مريرة في الماضي أم أنه عاش حياة كريمة؟ يجب ألا تغفل عن هذه الأمور إن أردت أن تبني شخصية متينة ، لأن ما هو عليه الآن ، هو نتاج ما حدث له في السابق.


أمثلة : البطل عاش في بيت بسيط و كانت عائلته سعيدة ، إلى أن جاء ذلك الجار اللئيم و قام بقتل والده بسبب الديون ، ومنذ تلك اللحظة أصبح ذو شخصية باردة، باهت الملامح!


  • مميزات:

من المهم أن تتمتع شخصية المانجا الخاصة بك بصفحات تميزها عن أي شخصية مانجا أو انمي مرت من قبل، ليس بالضرورة أن تأتي بشيء لا مثيل له ، ولكن يكفي أن يتمتع بشيء خاص به هو فقط.


مثلاً: لديه قوة خارقة مثل قراءة الأفكار عند النظر في عين شخصٍ ما لمد 10 ثوان، أو أنه يقدر أن يتنقل عبر الزمن باستخدام عقله الباطن و هكذا... اذهب خارج الصندوق بأفكارك.




  • نقاط الضعف:

مهما بلغت قوة بطلك ، أو الشرير ، فمن المستحيل أن تخلو من العيوب، بل تواجد نقاط ضعف لدى البطل ، سوف تجعله شخصاً متوازناً ، وحتى أن القصة سوف تصبح أكثر إثارةً و تشويقاً ،كلما امتلك البطل نقاط ضعف يتمكن خلالها العدو من التغلب عليه في إحدى الفصول ، سوف تتمكن من اللعب على هذا الوتر، حينها سيحاول بطل قصتك أن يطور من نفسه من أجل مواجهة خصمه ، هكذا سوف تقدر على بناء شخصية واقعية للغاية.


  • الشكل:

هنا يأتي الإبداع ، يمكنك أن تتنقل بين صفحات الإنترنت و الرسامين من أجل الحصول على الإلهام ،عن كيفية رسم شخصيتك ، وكيف تريد لون عينيها و شعرها ، وكم هو طول الشخصية أيضاً، ومن المهم أن تستند ملامح شخصيتك على كل ما ذكرناه سابقاً.


مثلاً: إذا أردت أن تصمم الشرير، انظر كيف هي أوصافه، إن كان من النوع الكتوم، فاجعل عينيه ناعستين، و إن كان من النوع الذي يحب الثرثرة ، ارسم ابتسامة كبيرة على محياه مع عينين خبيثتين.



أفكار إضافية:

  1. يمكنك أن تجعل البطل يعاني من مرض أو إعاقة في يده أو رجله، أو بإصابة بسبب حادث " اجعل الأمر بارزاً و مذكوراً في المانجا "

  2. اجعله يخاف من أمر ما ، أو أنه يعاني من فوبيا من حيوان أو أنه يشعر بالقلق عند الاقتراب من فئة معينة من الناس. " دون مبالغة ، عند الضرورة فقط"

  3. تقدر أن تضيف أشياء يحبها، مثل طبقه المفضل من الطعام ، أو فيلمه المفضل أو مانجا يحب قراءتها أو مسلسل يتابعه.

  4. أضف هدف صغير داخل الهدف الأكبر لبطل المانجا خاصتك ، مثل رغبته في الانتقال لمدينة جديدة، أو بحثه عن عمل ، فهذا سوف يساعد في تدفق الكثير من الأفكار للفصول القادمة.

  5. ليس بالضرورة أن تتمتع جميع شخصيات المانجا بصفات مميزة أو قِوى خارقة، بل أضف شخصيات عادية من أجل خلق توازن في قصتك.


هذه هي الأفكار التي أتيت بها لكم، من أجل خلق شخصيات متميزة ذات طابع فريد، و هناك المزيد من الشروح الخاصة في الموقع، وسوف اعمل على توفير باقي الموضوعات قريباً.


أتمنى أن تشتركوا في النشرة البريدية لاستلام إشعارات حول دروس الأنميشين الجديدة ، وتحديثات الإنمي و المانجا ، أو قم بحفظ الموقع في المفضلة من أجل الرجوع إليه لاحقاً، و سوف يسعدني مشاركتكم للتدوينة عبر فيسبوك وتويتر و انستغرام لَعلَ أحداً يستفيد


متوسط التقييم هو null من 5, على أساس 6 عدد الأصوات, أعجبهم
6
Love it? Rate it
Don’t love itNot greatSatisfiedReally goodLove it
bottom of page