top of page

لماذا أصحبت أعاني من مشكلة الأرت بلوك؟


لم أتوقع بعد قضاء أكثر من نصف عمري في الرسم أنني سوف أعاني من الأرت بلوك ، على الرغم من انني أتخذت الرسم مصدر الرزق و أصبح عملي الأساسي

ليس من السهل العودة بعد طول غياب ، خصوصا في ظل العمل المتواصل و قلة اوقات الفراغ ، ولكن مع بدأ الحجر المنزلي الذي يمتد لاسابيع ، بات بمقدوري الان ان اجد الوقت الكافي لأمارس هوايتي المفضلة ، وهي صناعة الانمي.

لكن ومع ذلك قد أجد صعوبة بالإستمرار مع كثرة الأشياء التي تلهيني من حولي ، فربما أقطع عملي لأشاهد فيلما ، أو اكمل مسلسلي ، أو ربما اتوقف مبكرا لأمارس الرياضة ، ولا أقوى بعدها على العودة، ليس ذلك فحسب ،فهناك ما هو أسوأ ، وهو " الملل" من العمل ، أنا شخص يمل بسرعة ، ولا أمتلك اللهفة و الحماسة للعمل كثيرا ، فدائما ما أتوقف في منتصف الطريق وانا اصنع فيلم انمي ، او ارسم صفحة مانجا ، هذا الأمر يتعبني ، مع أنني أحب الانمي و احب ان اصنع الكثير و أمتلك الامكانيات و الطاقة لذلك ، لكن الـ Art block ، او ملل الفن " كما أحب ان اسميه " لا يسمح لي بذلك ، فربما اقضي ساعات على يوتيوب ، بدلا من الرسم.



إذا قارنت بين نفسي الان و عندما كنت صغيرة ، أجد أنني وقتها كنت متلهفة دائما للرسم، ارسم في المدرسة و في البيت ، ولم امل يوما ، وكنت ابقى الوحيدة المستيقظة حتى اخر الليل و انا ارسم بلا توقف ، اما الان أصبحت اول من يمل و ينام !


فنحن الرسامون بالرغم من أننا نمتلك موهبة الرسم إلا أن الدافع لا يدوم ، و نمر بحالات " يأس" من الرسم ، أو إكمال ما بدأنا به ، وهذا هو سبب تقصيري في قناتي ، و سبب عدم اكمالي لافلام و قصص كنت قد بدأت بها فعلا.

و أفضل حل مؤقت لذلك هو مشاهد انمي لفترة معينة ، او اشخاص يرسمون ، حتى أندفع و اتحمس مثلهم ، فلطالما كان علاجي النفسي هو مشاهدات انمي سبيستون الذي تربيت عليه ، كـالقناص مثلا ، والذي يعطيني جرعة " إنمية " هائلة تجعلني اقوم و افتح الجهاز و ارسم.


أنا الان أعمل على فيلم انمي ، و قد انتهيت من 6 مشاهد ، و سوف اواصل ، أريد ان يرى الجميع ما أحبه ، و ما اصنعه ، رغم الملل الذي يتملكني دائما، و أعد نفسي انني سوف أواصل لأجل ما أحب دائما و هو الرسم و الانمي ، و انني سوف ابذل جهدي لأجل أن انهي كل ما بدأته !

#مانجا #رسم #الفن #الملل #الانمي

متوسط التقييم هو 5 من 5, على أساس 5 عدد الأصوات, أعجبهم
5
Love it? Rate it
Love itDon’t love itNot greatSatisfiedReally goodLove it
bottom of page