top of page
  • صورة الكاتبSamar

الدخول لعالم تحريك الانمي و الرسوم المتحركة



مرحباً بكم جميعاً في تدوينة جديدة سأتطرق من خلالها لأهم العوامل التي تساعدكم في بدأ المشوار الطويل والجميل في عالم الانميشين و خصوصا تحريك الانمي


فكما نعلم جميعنا ، بأن الانمي الآن يعتبر شائعاَ عالمياَ ، و الجميع أصبح مهوساَ به ، و ظهر على السطح الكثير من الفنانين البارعين في التّحريك ، مستخدمين أدواتهم و برامجهم الخاصة بهم، من أجل الدخول لهذا المجال الخلاب!


لتحميل البرنامج المستخدم من هــنــا

هذه هي إحدى عواميد الانميشين : الموهبة و الوقت و الصبر


و هنا يمكنكم مشاهدة درس كامل وحي عن كيفية التحريك



الموهبة

هل تعلمون لماذا دخلت هذا المجال رغم ندرته و صعوبته؟ هو موهبة الرسم التي تمتعت بها، بل عندما بدأت الانميشين لم أشعر بأن هنالك حاجز بيني وبين التحريك على الإطلاق.



فلن يقدر أحد مهما امتلك أفضل أجهزة الكمبيوتر أو ألواح الرسم أن يدخل مجال التحريك ما لم يمتلك موهبة الرسم ، فإن كنت رساماً ، فالأمر سيكون سهلاً عليك، لأن الانميشين ما هو؟ مجرد رسمة بعد رسمة، مما يشكل لنا مشهداً متحركاً، لذلك سميت بالرسوم المتحركة ،فهنا عليك أن تدخل معهد لتعلم الرسم قبل تعلم التحريك، من أجل تقوية مهاراتك و تعليمك أساسيات المهنة.


في حال أردت أن تدخل هذا المجال رغم تلك العقبة ، فالأمر ممكن، فيمكنك أن تكون مخرجاً للمشاهد، أو كاتب قصة الانمي ، أو رسام ستوري بورد، أو محرر الفيديوهات و غيرها الكثير

و هنا فيديو آخر عن كيفية تحريك شخصية انمي



الوقت

في الماضي عندما كنت صغيرة، كنت أحرك الكثير من مشاهد الكرتون و الانمي ، من الصباح و حتى المساء، دون كللٍ أو ملل، لأنني كنت طالبة في الإعدادي، وكان لدي الكثير من وقت الفراغ كنت أقضيه في الرسم و التحريك، بل و أحياناً كنت أول من يستيقظ في البيت و آخر من ينام.


على عكس هذه الأيام، فقد كبرت و بدأت أعمل و لا أملك الوقت الكثير من أجل القيام بذلك بعد الآن، لذلك أقوم بالتحريك فقط مرة كل شهر أو شهرين ، فالانميشين يحتاج أن تعطيه من وقتك من أجل أن يعطيك نتيجة رائعة


كيف تبدأ مشوارك في عالم تحريك الانمي سمر ارت


فقبل أن تبدأ ، عليك أن تعلم أنه مشوار صعب نوعاً ما، خصوصاً لو كنت مرتبطاً بدوام عمل أو جامعة أو بحياتك العائلية، فكلنا نعلم أن التحريك يحتاج وقتاً كبيراً، فأنت سوف تلعب دور المخرج، من أجل اقتطاع المشاهد و اختيار زوايا التحريك، و بعدها التحريك و الذي كما ذكرنا آنفاً ، أنه مستهلك للوقت و سوف يتطلب الأمر منك وقتاً كافياً، ومن هنا أنصحك أن تمارسها كهواية فقط إن كنت في بدايتك، في أيام عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتمكن من تحريك مشهد واحد.




الصبر

حين دخلتُ هذا المجال قبل 11 عاما ، لم أكن أعلم أنه عمل مرهق، و أنه سوف يستنزف مني الكثير من الجهد ، فكنت أبدأ في تحريك الانمي مباشرة ، و بعد ساعات أشعر بالملل، و أقوم بإطفاء الكمبيوتر ، لأنني لم انهي المشهد اليوم، تخيلوا!


ظننت فعلاً أنني سوف أتمكن من إنهاء فيلم كرتون أو انمي في يوم واحد، و هذا أمر جنوني، لم أعلم أنني سوف أحتاج أسابيع و ربما شهرين من أجل تقديم فيلم انمي مكون من ثلاث دقائق، شعرت بالإحباط في البداية، ولكنني ذَكرتُ نفسي أنه علي أن اصبر و أن يكون بالي طويلاً و أعيد الكَرّة من أجل أن اصنع انمياتي المفضلة.



كيف تبدأ مشوارك في عالم تحريك الانمي سمر ارت


هذا هو الأمر على أرض الواقع أعزائي ، فنحن إن لم نمتلك الصبر ، و إن لم ننهِ لقطة كل يوم، فلن يكون هناك تواجد لأعمال الانمي التي هي من صنع أيادي الموهوبين .




يمكننا تقسيم المشهد الواحد خلال الأسبوع ، و نعمل في اليوم الواحد قرابة الـ4 ساعات ، و نحاول الانتهاء من لقطة صغيرة في اليوم الواحد ، و أخذ استراحة كل يومين.


وهذا ما أيقنته الآن ، هذه المهنة رائعة ، أن تصمم انميات من صنع يديك إنه لأمر مدهش، وسوف تشعر بسعادة غامرة ، فحالما ترى شخصيتك تتحرك، كأنك ترى ابنك يمشي! لذلك أشجعكم و بقوة أن تسيروا على هذه الدرب، صحيحٌ أن مليء ببعض بالعثرات و لكنه عالم ساحر، انطلقت منه أشهر أعمال الكرتون والانمي التي تربينا عليها ، فلما لا تجربون.


و أترككم مع شرح صغير عن كيفية تحريك الذراع



٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comentários


bottom of page