top of page
  • صورة الكاتبSamar

صمم لعبة جماعية للأهل تبعدك عن النت تماماً



كيف تصمم لعبة ممتعة جدا في بيتك لجميع العائلة ، تسمى لعبة النرد ، قمت بـتأليفها منذ سنوات عديدة ، و هي ممتعة جدا ، للعب بها مع العائلة و الاصدقاء ، خاصة عندما نشعر بالملل و الفراغ ، و نقرر جميعاً الابتعاد عن الانترنت و اللعب بشكل جماعي ، اتمنى ان تجربوها ، و لديكم بعض المعلومات و طريقة لعبها . الأدوات : جميعها موجودة في الفيديو ، لوحة اللعبة ، الشخصيات التي نلعب بها ( يمكنكم تصميم الشخصيات بيأيديكم ، باستخدام الكلاي ، او اللعب بدمى صغيرة الحجم تتناسب مع اللعبة ، او باستخدام قطع الشطرنج الخ ) ،و الزهر او النرد هو الاساس حتى نتقدم بالخطوات .

طريقة اللعب : مثلا شخصين يلعبان أو أكثر ، لا تبدأ اللعب فورا ، بل يجب على كل شخص ان يرمي الزهر ، والشخص الذي تظهر له رقم 6 ، هو من يدخل و يبدأ اللعب ، و لكن لا يتقدم ، فرقم 6 هو مجرد السماح للشخص باللعب فقط ، ثم اعطِ الزهر لخصمك ، و عندما يحين دور الخصم يرمي الزهر وان لم يظهر الرقم 6 له ، لا يبدأ اللعب ، و بعدها يأتي دورك و تتوالى الادوار ، و الشخص الذي دخل يرمي الزهر و يمشي بحسب الخطوات ، و هكذا ، و تذكر انه اذا جاء خصمك و وقف في المربع الذي تقف فيه ، تموت انت و العكس صحيح ، و يجب عليك ان تعيد اللعبة من البداية ، و ان تدخل بعد ان ترمي الزهر كما قلنا سابقا ، و لا تنسى الفخاخ ، فكل مرة يقف احد فوق فخ معين ، يقع عليه الفخ, لأن اللعبة لا تحلو بدون فخاخ و عقبات ، و توجد الكثير من الفخاخ المفيدة و الضارة . الفخاخ المفيدة :

  1. الحماية ، هي مربع عندما تقف فوقه ، لا تموت و حتى ان وقف خصمك عندك ايضا

  2. تقدم للامام ، وهي تساعدك على التقدم للامام بنفس الخطوات التي جئت بها

  3. ارمي النرد ، وهي تسمح لك بان ترمي النرد مرة اخرى و تتقدم


الفخاخ الضارة :

  1. المسدس ، تسمح لك بان تقتل خصمك مباشرة ، في المربع الـذي يقف فيه

  2. التراجع ، تراجع بنفس الخطوات التي جئت بها

  3. الدوامة ، تأكلك و تموت و تعيد اللعبة

  4. السجن ، تسجنك بحسب النرد ، ولا تلعب ادوارك ، مثلا النرد اظهر لك رقم 4 ، لا تلعب 4 ادوار ، و خصمك يكمل اللعب بينما انت مسجون

  5. عد للبداية ، وهي تعيدك للمربع الاول

الفوز :

عندما تصل لأخر مربع ، تكون قد فزت في اللعبة يمكتك مشاهدة هذه الصورة ، والتصميم على اساسها

أتمنى أن تكتبوا رأيكم بالتعليقات في الأسفل ، مع صورة للعبة التي صممتموها :)



تعليق واحد (١)
bottom of page