top of page
  • صورة الكاتبSamar

كيف قمت بصناعة انمي الامير المخطوف " مع Zakonex زاكونيكس


لم يكن من السهل العودة ، بعد غياب شهور ، ولكن شغفي بالأنيمشن دفعني لأعاود فكرة " إنتاج " فيلم أنميشن ثالث ، في مسيرتي " المهنية " ههه.

هذه المرة قررت أن أصمم نمط مشابه للحكايات الخيالية ، فمنذ طفولتي و أنا أحب أن أروي قصص الأميرات قبل النوم ، و هذه واحدة منها ، وهي بعنوان " الأمير المخطوف " ، وهي قصة قصصتها على عائلتي منذ سنين مضت.

و في نفس الوقت لم أحب أن أبذل الكثير من الجهد صراحة ، لأنني أعلم ما يتطلبه العمل على القصص الخيالية من جهد و تفاصيل ، فقررت ألا تزيد مدة إنجازي للعمل الشهر.


كيف عملت :

وطبعا كما اخبرتكم في المرة السابقة ، أنه علي أن أقوم بكتابة السيناريو ، الذي انتهيت من في سويعات ، و بعدها رسمت الستوري بورد و هو ما سهل علي امورا كثيرة جدا.

و الخطوة ما قبل الأنميشن هي الخلفيات ، ببرنامج " استديو باينت " ، و حاولت الرسم بسرعة ، وعدم إضافة الكثير من المجهود ، وأهم ما ركزت عليه لتبدو الخلفيات مشرقة و زاهية ، هي الالوان الفاتحة ، والوان الطبيعة.

هذه المرة عندما كنت أعمل على التون بوم ، كنت قد تعلمت أكثر مما أعلمه في المرة الماضية ، فقد سهلت علي الادوات الجديدة المهمة ، و الأسلوب الذي اتبعته كان " الكت أوت " ، وهي ان اقوم برسم كل جزء من الجسم في مكان ، و اقوم بتحريكهم بواسطة اداة ، وهذا اختصر و سهل علي الأمر.



ماذا استخدمت :

  1. برنامج الانمي و الانميشن : تون بوم هارموني Toon Boom Harmony

  2. برنامج الخلفيات : كليب ستديو باينت Clip studio paint

الخلفية: كليب ستديو باينت للتحميل و الشراء مرة واحدة لمدى الحياة من هـــــنـــــا



  1. برنامج المونتاج : فيلمورا Filmora




و في الختام ، آمل أن يكون الفيلم قد نال إعجاب عشاق الأنميشن ، و أعدكم أن أعود بقوة للساحة ، و أصمم الكثير من افلام الانمي القصيرة و بعض الدروس


و الأن أترككم مع بعض الصور


الـستوري بورد




الخلفيات









٠ تعليق
bottom of page