top of page
  • صورة الكاتبSamar

انمي من صنعي لعام 2021



قصتنا اليوم تتحدث عن فتاة تفقد والديها ، على يد أحدهم، و بعدها تلقى مصيراً مروعاً، لن أحرق عليكم تفاصيل الانمي أكثر ، فيمكنكم مشاهدته في قناتي.

هذه المرة تعاونت مع عدد من المبدعين ، في إنشاء هذه الفيلم القصير ، على الرغم من بساطة التحريك، إلا أن التعاون أثمر ، وقد يكون انطلاقة لأعمال أكثر مستقبلاً.



البرامج المستخدمة في إنجاز هذا الانمي


البرنامج الذي استخدمته في رسم الخلفيات هو كليب ستديو باينت clip studio paint ، للشراء و التحميل مجاناً في الأسفل




و برنامج المونتاج الذي استعمله دوماً هو فيلمورا Filmora، للشراء و التحميل مجاناً ، في الأسفل



الشخصيات :

الأب و الأم و الابنة

بالإضافة إلى شخصية واحدة أخرى


سمر ارت انمي من صنع العرب


التحريك و القصة :

المشروع انطلق في شهر فبراير من عام 2021


قد تلاحظون في هذا الانمي بساطة التحريك ، وهذا يعود لعدة عوامل ، أهما للأسف اتشغالي الدائم ، الأمر الذي حَتَّمّ عليّ الإسراع في إنجاز هذا العمل ، على الرغم من أنني أطلقت أول إعلان عنه منذ شهور عدة ، ولكنني انتهيت منه للتو، ليس هذا فقط ، بل وجب علي العثور على مدبلجين في المرحلة الأخيرة، وهو السبب الرئيسي للتأخير.



و مع هذا ، حاولت قدر المستطاع أن أقدم أفضل ما لدي ، و تسريع وتيرة العمل ، من خلال اختيار طريقة رسم مبسطة، دون تفاصيل ملفتة، مع الحفاظ على إضافة التظليل الذي يزيد الانميات جمالاً كما العادة.


سمر ارت انمي من صنع العرب


آلية العمل :

حاولت في هذه المرة ، التوفيق بين عملي ، و بين الانمي ، من خلال تقسيم العمل على عدة مراحل، أولها ، القصة ، وهنا اعتمدت على مؤلفة القصة المبدعة، و أثناء ذلك ، جهزت البرامج و الأدوات.

و ما إن اتفقنا على القصة ، تم تجهيز تصميم لشخصية بطلة القصة، من خلال إحدى المبدعات في الرسم.


سمر ارت انمي من صنع العرب

حين استلمت القصة و الشخصية ، بدأت على الفور بالرسم مستعينة بالـ"سكتش" الخاص بالعمل ، و الذي تم تجهيزه من قِبلِ الفريق ، على برنامج الرسم ، و من هناك ، نقلت كل مشهد لبرنامج الأنميشين تون بوم هارموني.


كنت أنهي مشهد كل يومين أو كل يوم ، و حتى لا أتعب نفسي ، قمت بأخذ استراحة بين كل فترة.


في البدء ، كانت المدة المقدرة دقيقة تقريباً ، ولكن قررنا إضافة المزيد من اللقطات، لأنها قد لا تكون مفهومة للمشاهِد.


و في أخر الأمر ، كنت قد ركنت العمل في حاسوبي لعدة أشهر ، وكل مرة أقول أنه علي الانتظار من أجل العثور على المدبلجين، وهذا ما حدث في شهر أكتوبر من العام نفسه ، و من حسن الحظ أن الدبلجة كانت سريعة للغاية، و كان الصوت جاهزاً في غضون يومين.



في الختام أحب أن أوجه كل الشكر لمن ساهم في إنجاز العمل ، حتى لو كان بسيطاً ، لكنه عمل فريق من دول متفرقة، و لعلها تكون أول محاولة ناجحة للخوض في غمار هذه المغامرة المشوقة ، و الدخول لعالم الانمي من أوسع أبوابه ، على أيدي مبدعين شغوفين .



رسمات المتابعين لشخصية البطلة

سمر ارت انمي من صنع العرب
رسمة Ali

سمر ارت انمي من صنع العرب
رسمة Lolo

٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

Comentários


bottom of page