top of page
  • صورة الكاتبSamar

تحريك حمامة تطير بالتون بون هارموني


تحريك عصفور انمي يطير سمر ارت

مرحباً أصدقائي ـ أعتذر على الإطالة، فكما تعلمون أنني أنشغل باستمرار ، لكن عدت بدرس انميشين جديد ، فلا يوجد أجمل من تحضير درس خفيف في هذه الأجواء المثلجة ، و سوف نقوم بتحريك طائر أو حمامة تطير ببرنامج تون بوم هارموني و البخطوات و الصور


و برنامج رسم الخلفيات الذي استخدمه دوماً هو كليب ستديو باينت Clip studio paint ، للشراء و التحميل مجاناً ، من هــــنــــا




1

نفتح برنامج التحريك ، ونقوم برسم حمامة بأي شكل ، لكنني رسمتها من الجانب ، وسوف يظهر الجناح الأيسر أمامنا ، بينما الآخر في الخلف



2

بعد أن رسمنا الحركة الأولى ، وكما عودتكم دائماً ، نرسم الحركة الأخيرة بعدها مباشرة في "فريم" و إطار جديد


3

" الإن بتويين" أو الإطارات البينية ، هي الخطوة القادمة، و التي سوف نرسم فيها الحركة في المنتصف.

لا تنسوا أن تشغلوا خاصية " أونيون سكين" أو "قشرة البصلة" ، لأنها تتيح لنا أن نرى ما رسمنه مسبقاً و ما رسمناه لاحقاً.
تحريك عصفور انمي يطير سمر ارت

و نستمر بهذه الخطوات حتى ننتهي تماماً

تحريك عصفور انمي يطير سمر ارت


تحريك عصفور انمي يطير سمر ارت


عدد الإطارات "الفريمات" هو ثمانية 8


سوف أريكم الرسمات التي احتجتها من أجل إنهاء الحركة بالصور و التعليمات




1 الحركة الأساسية و هو فتح الجناحين للأعلى بشكل مستقيم




2 البدأ في إنزال الجناح









3 فرد الجناحين للطرفين ، ونلاحظ ارتفاع طرف الجناح للأعلى ، وهذا ينم عن القيام بنزول الجناحين للأسفل








4 نزول الجناحين بنفس الوقت




5 الحركة التي انتهينا بها المرة الماضية ، وهي نزول الجناحين للأسفل بشكل مستقيم




6 و الآن الحركة المعاكسة ، وهي رفعهما للأعلى ، ومن هنا تبدأ الحركة









7 و ها هما الجناحان يرتفعان قليلاً







8 الحركة النهائية














و نقوم بعدها بتكرار الإطارات من أجل الحصول على حركة من الطيران لا منتهية، أي أنه علينا أن ننسخ "الفريمات" قرب بعضها

وفي الأسفل ، أترككم مع المشهد النهائي لطريقة تحريك عصفور انمي ، و آمل أن نلتقي مجدداً


الحركة النهائية




منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page